منتدى الفكر والسياسة  مــوقفنـــا  فعاليات الحــزب  بيانات الحــزب  إصدارات جديدة

الرئيسية >
للطباعة أرسل لصديق


اصغر طالبة طب في العالم...فلسطينية عمرها 14 عاما


اصغر طالبة طب في العالم...فلسطينية عمرها 14 عاما

وطن للأنباء- (وكالات - (استطاعت طفلة فلسطينية لا يتجاوز عمرها الـ14 عاما ان تحتل موقعا في موسوعة (غينيس) للأرقام القياسية كأصغر طالبة في الطب على مستوى العالم.

وذكرت مصادر اعلامية ان الطفلة الفلسطينية المولودة في لبنان إقبال محمود الأسعد، أصبحت أصغر طالبة طب في العالم بأسره بعد التحاقها بكلية طب (وايل كورنيل) الدولية في قطر، برعاية زوجة امير قطر الشيخة موزة لها.

وأوضحت إقبال الأسعد في حديث لاحدى وسائل الاعلام بأنها كانت تقرأ الجرائد عندما كان عمرها خمس سنوات ونصف السنة، ونظرا لتفوقها الدراسي باحتلالها المراتب الأولى كانت تتجاوز كل مرحلتين دراسيتين في عام واحد، مشيرة إلى أنها تلقت أول عرض لها من جامعة (ال ال يو انترناشيونال) في لبنان.

وأشارت الى أنها تلقت العديد من العروض من عدد من الجامعات عبر العالم غير أنها فضلت الالتحاق بجامعة (وايل كورنيل) الدولية من أجل تلقى جميع العلوم واللغات التي ترغب في تعلمها، مشيرة إلى أنها لن تكتفي بمهنة الطب بل ستتابع بحوثها العلمية وتطورها بما يفيد البشرية.

وأعربت عن نيتها على العودة إلى الأراضي المحتلة بمجرد إحرازها على شهادة الطب لمساعدة إخوانها الفلسطينيين الذين يعانون جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

إقبال الأسعد فلسطينية الأصل مولودة بلبنان ترعاها الشيخة موزة بنت ناصر المسند، أكدت أن رعاية مسئولية كبيرة، وقالت :" إنها تدرس بكل جد واجتهاد لتكون أهلا لثقتها الغالية".

26/3/2011







الرئيـــــسية
  حزب الشعـب
  برنامج الحزب
  فكـر الحزب
  مؤتمرات الحزب
  سجل الخـالدين
  ارشيف الاغاني
معرض الفيــديو
معرض الصــور
روابـــط
إتصل بنــا

إستطلاع الرأي
  هل حققت المقاومة إنتصاراً في غزة على الإحتلال؟
نعم
لا
لا أعرف